Friday, January 21, 2011

صورتك شقية يا بنت

بلا بلا بلا ... و بعد الدباجة و المقدمات,

أتعجب من بعض التناقضات في صور الجنس اللطيف على الشبكات الاجتماعية و المنتديات. في بعض الأحيان تخجل الأنثى من وضع صورتها الشخصية, ليس لقبحها و لكن بسبب حياء أو عادات أو ربما قلة ثقة, و أيا كان السبب -لأنه لا يعنيني في شيء- فالأهم بالنسبة لي هو الصورة البديلة. فمنهن من تكتفي بصور أطفال أو ورود أو شخصيات كارتونية أو حتى صور "إيمو" بها بعض القلوب و العبارات الانجليزية. و منهن من تضع صور لبعض المشاهير ممن يشبهونها في الشكل أو الشخصية أو لمجرد الإعجاب, و بغضّ البصر عن الصدور و الوخّرات -من الجنسين- التي قد تشغل حيّزا من فراغ الصورة فهذا أيضا لا يعنيني. ما يعنيني بشكل أكبر هو الصور لشخصيات غير معروفة. و في حين أن البنوتة اللطيفة قد وضعت صورة لبنوتة لطيفة أخرى و ظنها فيها أنها شخصية ملائكية هادئة الملامح, فهي قد عرضت -بدون دراية- صورة لإحدى ملكات الأفلام السيكوسيكو أو دور تصميم الملابس الداخلية أو حتى عارضة جديدة في طريقها لنجومية من نوع خاص.

منذ عدة سنوات و أنا ألتمس العذر و أحاول إبداء ملاحظاتي بشكل مهذّب لهذه الفتاة التي قد تحمرّ خجلا من مجرد محادثتي لها -فما بالك بصلب الموضوع-. فما الذي يجبر هذه الفتاة على اختيار صورة قد تجعل البعض يظن فيها ظنا خاطئا؟ تماما مثل من يدخل المسجد بكتابات بذيئة لا يعرفها على ملابسه ثم يتعجب من نظرات الناس له.

و منذ فترة و بعد معرفتي بهذا الموقع:
أصبح الموضوع أكتر سهولة مما سبق. فيكفي للشخص أن يدخل الصورة أو عنوانها لتظهر كل الصور المشابهة لها. و من العناوين أو نوعية الصفحات تبدأ نوعية الصورة في الاتضاح.

و بالرغم من وجود الحل فلا يزال السؤال قائما ... ما الداعي لصورتك المبهمة المصدر؟

No comments:

Post a Comment

Powered by Blogger.